التسويق البريدي وإستخداماته

بحسب ( ROI ) وهو المقياس للعائد الإستثماري الذي يحدد مدى فعالية ونجاح الحملة التسويقية، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني يأتي في المرتبة الأولى بين طرق التسويق الإلكتروني المختلفة بتحقيقه أعلى عائد استثماري يقدر بــ “44: 1”

ويعود في قوة هذه الطريقة وفعاليتها هو أن المضمون الذي تود إيصاله لعملائك حتمًا سيصلهم وفي حال توفقت في جذب إنتباههم بإختيار عناوين فريدة مميزة فبكل تأكيد ستكون محط إهتمامهم وثقتهم.

A close up of a clock
Description automatically generated

ماذا يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

هو استراتيجية تعمل على إستغلال البريد الإلكتروني في إرسال معلومات أو عروض ترويجية للجمهور المستهدف مباشرة.

 يعود السبب في سعة انتشار ونجاح هذه الاستراتيجية وفاعليتها إلى أنّها قليلة التكلفة وكبيرة الأثر لدى الجمهور في ظل إنغماسنا في بحور الإعلانات على المنصات الاجتماعية الأخرى، جُلَّ ما تحتاج إليه هو تصمبم وكتابة رسالةً جذّابةً تشرح فيها مزايا العرض الذي تقدّمه أو الخدمة، ثم ستستمتع بإرتفاح معدل زيارة وتفاعل العملاء مع موقعك.

يُمكننا أخذ سلسة المطعام ” دومينوز بيتزا ” على سبيل المثال، تتخذ دومينوز طريقة مميزة في حث العملاء على زيارة الموقع والإطلاع بشكل مستمر على أحدث عروضهم على أنواع البيتزا من خلال إرسال العرض المتاح للعميل مباشرة على إيميله المرفق لديهم، وبهذه الطريقة فهم على يقين تام بأنك واثناء قضاء ساعات عملك الطويل ورغبتك في تناول طعام لذيذ وشهي وبسعر جيد ستسقط عيناك بينما تبحث في رسائل بريدك على رسالة عرضهم الترويجي الجديد.

A box of pizza
Description automatically generated
A screenshot of a cell phone
Description automatically generated

كيف تبدأ حملة تسويقية ناجحة عبر البريد الإلكتروني؟

  • قم بتكوين قائمة من عناوين البريد الإلكتروني لعملائك المسجلين بموقعك أو إحرص على أن الحصول على عناوينهم البريدية عند تسجيلهم الأول للموقع او قبل بدء الدردشة مع خدمة العملاء.
  • الإشتراك في أحد خدمات البريد الإلكتروني لإدارة حملاتك الإعلانية بسهولة ووضوح.
  • تميّز بإنشاء قالب لشركتك بنمط إحترافي وجذاب.
  • معرفة المعدل المرغوب من قبل العملاء الذي يفضلونه والتزم به، إرسال بريد إلكتروني مزعج أو غير ذي صلة يعرضك لإمكانية إلغاءهم الاشتراك.
  • استخدم جميع مغرياتك للترويج عن منتجاتك الجديدة أو مدوناتك أو خدماتك.
A close up of a sign
Description automatically generated

تتعدد مزايا التسويق البريدي، وهي طريقة مُثلى للحصول على أفضل النتائج من خلال المن خلال الإعلانات المستمرة والقيّمة بالنسبة للمتلقي وبأقل تكلفة.

Open chat