طريقة الحصول على علامة التوثيق في انستغرام

ما الذي تحتاجه لإنشاء حساب مؤثر على منصة Instagram ؟

النشر المستمر أغلب الوقت؟ نعم.

نشر محتوى رائع؟ بالتأكيد.

 التواصل مع متابعيك بشكل مستمر؟ بالطبع.

ولكن هناك شيء واحد أخير يمكن أن يعزز صورتك كمستخدم مؤثر في انستغرام وهي الشارة الزرقاء الصغيرة التي يضيفها Instagram لمستخدميها المؤثرين الموثوقين هي رمز ثقة لا مثيل له لأي شيء على المنصة.

سنقدم لك الطريقة التي تُمكنك من توثيق حسابك على منصة انستغرام.

ماهي أهمية علامة التوثيق في إنستغرام

وجود هذه العلامة الزرقاء بجوار حسابك تجعل تقدم لك العديد من المزايا أهمها المعرفة على نطاق اوسع، والإحترام أو الإعجاب.

 مهما كان الاسم الذي تريد استخدامه، عندما يكون لديك علامة التوثيق ستتمكن من قيادة النفوذ وسيحبون ويثقون الناس بالاستماع إليك.

في معظم الأحيان لا يهتم الناس بالمعرفات او الحسابات التي لا تمتلك علامة التوثيق مهما بلغ عدد المستخدمين فهي بمثابة إشارة نداء للناس الذين يبحثون عن المؤثر الحقيقي الموثوق

وبدون تلك العلامة لن تتمكن من إستقطاب الناس نحو حسابك التجاري فهي جزء كبير من عملية المصداقية التي يتم التحقق منها في حال البحث عن حسابك الرسمي.

ووفقًا لأنظمة المنصة، فإن التحقق من ذلك يعني أن إنستغرام قد أكدت أن الحساب هو الحساب الرسمي للشخصيات العامة أو المشاهير أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها.

تستخدم إنستغرام أربع سمات لتحليل ما إذا كان الحساب يستحق علامة التوثيق ام لا:

  • الكمالية
  • الرسميّة
  • الملاحظة
  • التفرّد

في بعض الأحيان، ستتعرف على المزيد حول كل من هذه السمات وكيف يمكن أن يحصل عليها حسابك ولكن في الوقت الحالي تحتاج إلى فهم أنه فقط إذا كانت علامتك التجارية أو شركتك مؤثرة حقًا في مجال عملك، يمكنك توقع الحصول على علامة التوثيق.

كيف يتم التحقق من ذلك على Instagram ؟

1. افتح التطبيق

افتح تطبيق إنستغرام على جهازك المحمول، واذهب إلى ملفك الشخصي، وانقر على علامات السطور العلويه في أعلى اليسار.

A screen shot of a smart phone
Description automatically generated

إهبط إلى أسفل القائمة وانقر على الإعدادات، وفي قائمة الإعدادات انقر على زر الحساب، ثم انقر على خيار طلب التحقق.

A screenshot of a cell phone
Description automatically generated
A screenshot of a cell phone
Description automatically generated

2. تعبئة نموذج الطلب

إليك المكان الذي تضيف فيه معلومات علامتك التجارية التي سيستخدمها إنستغرام للنظر فيما إذا كان يستحق التوثيق أم لا.

سيتم ملء اسم المستخدم الخاص بك على إنستغرام تلقائيًا، لذا أضف اسمك بالكامل كما يظهر على بطاقة الهوية الحكومية.

A screenshot of a cell phone
Description automatically generated

ثم اكتب ما أنت أو علامتك التجارية المعروفة بماذا.

إذا كنت شخصاً مؤثراً وكنت معروفاً باسمك، فأضف اسمك

إذا كانت علامتك التجارية تعرف باسم “شركة Acme Inc.” ، فقم بإضافة هذا الاسم فقط وتجاهل الرموز القانونية مثل: “شركة Acme Inc. LLC” لأن ذلك غير مطلوب

ثم أخيراً، أضف مجال عملك، لديك بعض الخيارات المحددة مسبقًا

 مثل الموسيقى، والترفيه والمدون / المؤثر، وما إلى ذلك

 لذلك حدد الخيار الأفضل الذي يمثلك.

إذا كنت من المؤثرين، أضف فئة Blogger/Influencer.

 ولكن إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على شارة تم التحقق من نشاطك التجاري، فحدد Business/Brand/Organization.

قبل الانتهاء، تحتاج إلى تحميل صورة من بطاقتك الشخصية الحكومة لإثبات هويتك.

 فقك هويتك لضمان عدم إنتحال الشخصيات، فقط هويتك وليس مطلوبًا منك أي وثائق أخرى مثل بطاقة عملك أو أي شيء من هذا القبيل.

يريد إنستغرام معرفة من يقف وراء الحساب، بغض النظر عن الجهة التي يتم إرسال التحقق من أجلها.

بعد ملء النموذج، انقر على الزر إرسال. وقد إنتهى الامر!

كما ترون، هذه الخطوة سهلة.

 الحقيقة هي أن كل العمل لإثبات أنك أو علامتك التجارية تستحق التحقق يخرج عن نطاق هذا النموذج.

ولكن دعونا لا نسبق أنفسنا، في الوقت الراهن، دعونا نركز على إنهاء عملية التحقق.

3. تقديم طلبك

سيستغرق إنستغرام بضعة أيام لإعلامك بما إذا كان طلبك قُبل بالإيجاب أم لا.

إذا لم تحصل على شارة التحقق، يمكنك إعادة الطلب مرة أخرى خلال 30 يوم.

ليس هناك حد في عدد من الطلبات التي يمكنك إرسالها طالما كنت تنتظر الوقت المطلوب.

ولا حاجة لقولك ذلك فأنت تعلم أنه يجب أن تكون معلوماتك المقدمة لهم 100 ٪ صحيحة، توضّح إنستغرام أنه “إذا قمت بتقديم معلومات خاطئة أو مضللة أثناء عملية التحقق، فسوف نزيل شارتك التي تم التحقق منها وقد نتخذ إجراءً إضافيًا لحذف حسابك”.

ما هو أكثر من ذلك، تُشير إنستغرام إلى أنهم يحتفظون بالحق في إزالة شارتك وحتى تعطيل حسابك في أي وقت إذا كنت:

  • الإعلان عن شارتك التي تم التحقق منها أو نقلها أو بيعها
  • استخدام صورة ملف التعريف أو السيرة الذاتية أو الاسم للترويج لخدمات أخرى
  • محاولة التحقق من حسابك من خلال طرف ثالث

إذا كنت شخص حقيقي يقدم خدمات حقيقية أو منتجات حقيقية للأشخاص، فإن هذا لن يكون مشكلة لك. ولكن أولئك الذين يحاولون شراء شارة التحقق من إنستغرام أو إنشاء علامة وهمية تم التحقق منها سيجدون أنفسهم في مأزق كبير.

كيفية جعل حسابك على Instagram قابلاً للتحقق

قد لا يكون ملء نموذج التحقق من الشارة صعبًا، ولكن يمكن أن يكون هو استيفاء المتطلبات لجعل حسابك جديرًا بالعلامة، فكما رأيت من قبل هناك بعض الجوانب التي يجب أن يجتمع بها معرفك على إنستغرام لجعل حسابك قابلاً لإستحقاق العلامة.

في هذا القسم، سترى كيف يمكنك تلبية كل من هذه المعايير الأربعة.

  • الكماليّة

وجود حساب كامل هو أسهل المتطلبات، وفقًا لـ إنستغرام هذا يعني أن حسابك يجب أن يكون عامًا وأن يحتوي على صورة حيوية وصورة ملف شخصي به عدد منشورات جيد.

لا يمكن أن يحتوي ملفك الشخصي على روابط “إضافة لي” إلى خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى.

على سبيل المثال، يحتوي حساب Microsoft الذي تم التحقق منه على سيرة ذاتية كاملة لأنه يناسب كل من المعايير الثلاثة المذكورة أعلاه

A screenshot of a cell phone
Description automatically generated

كما يتضح لنا، يوضّح السيرة الذاتية أن الحساب هو حسابهم الرسمي – وهو ما تؤكده العلامة – كما يعرض رسالة العلامة التجارية الأساسية.

إذا كان حسابك لا يفي ببعض أو كل هذه المعايير الثلاثة، فاستغرق الوقت لإضافة صورتك وإضفاء الحيوية عليها ونشر منشور واحد على الأقل. بالطبع، هذه هي البداية فقط.

  • الرسميّة

لكي يُعتبر حسابك رسميّا، تقول إنستغرام إنه “يجب أن يمثل شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا أو كيانًا مسجلًا”.

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على نفسك، فإن هويتك الحكومية ستثبت أنك الشخص الحقيقي الذي يحاول الحصول على العلامة وهذا كافي.

في حالة التقدم بطلب للحصول على نشاطك التجاري، لا تشرح إنستغرام كيفية تمثيل صحته. ولكن على الأرجح يجب أن يظهر اسمك و معرفك أنك تعمل في الشركة المبينة.

يمكننا أن نفترض أنه إذا ظهر اسمك وعلامتك التجارية على LinkedIn وموقعك على الويب، فسيكون بإمكان موظفي Instagram رؤية أنك حقيقي.

كيف يمكنك أن تثبت بعد ذلك أن كنت الشخص وراء العلامة التجارية؟ لديك بعض الخيارات التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • الحصول أسم معروف ( مثل كتابة بعض المقالات بإسمك لدى الشركة )
  • تحدث في الفعاليات باسم الشركة
  • الترويج للشركة في حساباتك الشخصية (Instagram، LinkedIn، إلخ)

على أي حال ان كنت تريد العمل على تمثيل الشركة يجب ان يظهر اسمك والعلامة التجارية معا.

  • الملاحظة

تقول إنستغرام أنه لكي يكون حسابك ملحوظًا، يجب أن “يمثل شخصًا معروفًا أو علامة تجارية أو كيانًا معروفًا. ونراجع الحسابات التي يتم عرضها في مصادر إخبارية متعددة، ولا نعتبر المحتوى المدفوع أو الترويجي مصادر للمراجعة”.

دعونا نقسم هذا إلى قسمين الأول يركز على أن تكون معروفة جيدا أو بحثت للغاية.

يمكننا أن نفترض أن إنستغرام يبحث عن ذكر اسمك أو علامتك التجارية في مواقع معروفة أو مجلات على الإنترنت، من المحتمل أن يقوموا بإجراء بحث للكلمات الرئيسية من Google أو تحليل كمي آخر لمعرفة ما إذا كانت العلامة التجارية تحتوي على حجم كبير من عمليات البحث أم لا.

مرة أخرى، هذه تخمينات شخصية فقط كما إنستغرام لا يحدد كيفية العمل على البحث عنك او عن علامتك التجارية ولكن ان كانت هذه هي الطريقة فأنت بحاجة الى:

  • الحصول على إهتمام من قبل الإعلام في المجلات والصحف، مدونة مؤثرة، وغيرها من وسائل الإعلام التي تعمل كدليل على سمعة العلامة التجارية الخاصة بك.
  • العمل على التسويق الخاص بك لتحصل علامتك التجارية على حجم جيد من عمليات البحث على الانترنت.
  • التفرد

وأخيراً، ينص هذا الشرط على ما يلي:

يجب أن يكون حسابك صاحب حضور فريد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله.

 يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة، مع استثناءات للحسابات الخاصة بإختلاف اللغات.

قد يبدو الأمر واضحًا بعض الشيء، ولكن ما تحاول إنستغرام شرحه هو أن حسابك يجب أن يكون الممثل الوحيد لعلامتك التجارية على منصة إنستغرام.

هذا ما لم يكن لديك حسابات مختلفة لعلامتك التجارية خاصة بالبلد أو اللغة، مثل وول مارت، التي لديها العديد من الحسابات التي تم التحقق منها، بما في ذلك القنوات الخاصة بكندا والمكسيك.

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من الحصول على علامة التوثيق من على Instagram؟

كما يحدث مع كل عملية طلب، الرفض ممكن ولحسن الحظ، فإن إنستغرام مفتوح تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتقدم بطلب للحصول على شارة التحقق، إذا كنت تقدمت بطلب وفشلت في الحصول على التوثيق فإنه بإمكانك إعادة الطلب خلال 30 يوما ولا توجد حدود أو عقوبات مرتبطة بإعادة تقديم الطلب، لذلك إذا تم رفضك، فلا تتردد في الاستمرار إعادة المحاولة.

الحصول على توثيق إنستغرام ليست مسألة حظ فلن تحصل على العلامة فقط عن طريق إعادة إرسال طلب جديد اكثر من مرة، إذا رُفض طلب فهذا لأن حسابك لا يفي بالمتطلبات، لذا عليك العمل من أجل تلبية معاييرهم للحصول على طلبك.

قم بتحليل علامتك التجارية بدقة وفكر في ما قد تفتقده علامتك التجارية التي لا يعتبرها مشرفو إنستغرام رسميّة أو بارزة، إليك بعض الأفكار التي ستساعدك:

  • هل تم ذكر علامتك التجارية في وسائل الإعلام الموثوقة؟ كم مرة؟ إذا لم يكن كذلك، ما هي المواقع التي يمكن أن تساعدك للحصول على ذكر؟
  • ما هو الدليل الاجتماعي الذي يمكنك الاستفادة منه في موقعك؟ هل فزت بأي جوائز؟ هل عملت العلامات التجارية الكبرى مع شركتك؟
  • كم عدد عمليات البحث التي تحصل عليها علامتك التجارية في الشهر؟ استخدم أداة مثلGoogle Keyword Planner لمعرفة ذلك.

أثناء تجميع هذه البيانات، فكر في صنع محتوى قيّم ومتفرد لصفحتك فقد ينظر مشرفو إنستغرام خلال هذه الفترة على حسابك.

بإتباع هذه الخطوات سيسهل امامك الطريق ولن تستغرق العملية كثيرا لتحقيق أهدافك، تمعن المتطلبات وحققها وإبني علامتك الخاصة الموثّقة لتصل لجميع عملاؤك بأريحية تامة.

Open chat