ماهو الفيسبوك بيكسل وطريقة إستخدامه

القيام بحملات إعلانية أصبح من الضروريات لكل موقع إلكتروني او منتج، توفر عليك هذه الحملات الوقت وتتيح لك فرصة لرؤية نتائج سريعة لمعرفة ما ان كانت الحملة ناجحة ام فاشلة.

 وفي زخم التطورات التي يشهدها السوق فإن المسوق أصبح يملك أدوات لم يكن بمقدوره إمتلاكها السنوات التي مضت وعلى سبيل المثال أداة تحكم بواسطة الذكاء الاصطناعي تحت إسم “فايسبوك بيكسل”

ماهي هذه البرمجية؟ وكيف يمكنني الإستفادة من فايسبوك بيكسل؟

ما هو تعريف  Facebook Pixel؟

هو عبارة عن كود برمجي لـ جافا سكريبت، يتم تركيبه أسفل اي صفحة تملكها على الانترنت بحيث تسمح لك بمعرفة و تتبع بعض الأمور المهمة مثل من قام بزيارة صفحتك (او موقعك باكمله) .

يعد فعال أيضا لأصحاب المتاجر الإلكترونية بجميع أنواعها، سيساعدك فايسبوك بيكسل على ماعرفة الأشخاص اللذين قاموا بإضافة منتجات إلى السلة الشرائية والأشخاص اللذين أتمموا عملية الشراء من أجل إعادة إستهدافهم بالعروض وغيره.

كيفية تركيب وإستخدام Facebook Pixel ؟

1-  قم بإنشاء فايسبوك بيكسل خاص بك:

قم بالذهاب إلى فايسبوك بيزنس الخاص بك وقم بالضغط على علامة (≡) ثم بعد ذلك إضغط على Pixels

ثم قم بالضغط على Create Pixel

قم بإختيار إسم خاص للبيكسل، قم بإختراي إسم شركتك وليس منتجك

2- إضافة البيكسل الخاص بك إلى موقعك الالكتروني:

 بعد إنشاء فايسبوك بيكسل الخاص بك يستوجب الآن إضافته إلى موقعك كي يبدأ بالعمل وهذه العملية تتم عبر نقل الكود الذي سيقدمه لك فيسبوك من أجل إضافته في موقعك.

إضغط على Copy and Paste the Code

و الآن إنسخ الكود في موقعك يجب عليك وضع هذا الكود 

3- التأكد من عمل الـ فيسبوك بيكسل الخاص بك بنجاح:

قبل الاعتماد على البيانات من بكسل الفيسبوك والعمل بها، يجب عليك التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

1.  لابد من بتنزيل ملحق مساعد بيكسيل لــ غوغل كروم  [Facebook Pixel Google Chrome Extension]

2. قم بزيارة الصفحة حيث قمت بتثبيت بكسل الفيسبوك. إذا عثر التمديد على البكسل، فسيتحول الرمز </> إلى اللون الأزرق، وستشيرالنافدة إلى عدد وحدات البكسل الموجودة على الصفحة. النافدة المنبثقة ستقول لكم أيضا إذا كان بكسل الخاص بك يعمل بشكل صحيح. إن لم يكن، فإنه سيتم توفير معلومات الخطأ حتى تتمكن من إجراء التصحيحات.

والآن انت على إستعداد كامل لإستخدام أداة جديدة من أدوات البرمجات المتطورة للتحكم الكامل بحملاتك وإعلاناتك الرقمية سريعة النتائج.

Open chat