الـ SMM هو التسويق الحديث

منذ 2000 عام وضمن الحضارة الفرعونية، كان الإعلان موجودا في حدود إمكانيتهم على المنحوتات الفولاذية. ومع تطور العالم، تطورت وسائل الإعلان أيضا. من إعلانات الصحف إلى اللافتات الإعلانية، أصبح التسويق حركة جديدة ومختلفة عندما وصل إلى أجهزة الراديو والتلفزيون لأنه جعل الإعلانات أكثر وضوح وتخصيص. على مر السنين، أصبح الإعلان رقميًا، وبدأ المسوقون في التركيز على ما هو مهم حقا لزيادة ظهور علامتهم التجارية في محركات البحث.

معلومة: 81% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم نوعا من المنصات الاجتماعية.

وقد أدى هذا التحسن والتطور إلى القفز نحو حقبة جديدة في مجال التسويق، تُعرف باسم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM).

لكن… ما هو SMM؟

هي اختصار للكلمة الانلجيزية “Social Media Marketing” وتعني التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة ( الفيس بوك، تويتر، جوجل بلس …الخ )

الذي يستخدم فوائد الشبكات الاجتماعية كأداة لتعزيز المواقع وزيادة حركة المرور داخلها، والتواصل مباشرة مع الجمهور، والتعلم من ردود أفعالهم ، وهذا هو بالضبط معنى SMM.

وبما أن نصف سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن النظر إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أنه أسهل طريقة للوصول إلى عدد هائل من الجمهور.

عند التركيز على جذب الانتباه ودفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، وتنمية عملك، فإن SMM هو الحل الأمثل. الهدف الرئيسي من SMM هو تحسين التواصل مع المستخدمين، وزيادة رؤية العلامة التجارية والوصول إلى المزيد من العملاء (المحتملين).

في سوق اليوم، يُعتقد أن العلامات التجارية التي لا تعلن على وسائل التواصل الاجتماعي تخاطر بعلاماتها التجارية وقد تخسر فرصتها، ومع ذلك، ماذا يحدث إذا فعلت ذلك؟

فيما يلي مزايا استخدام SMM، وفقاً لـ Future Learn:

1. يساعدك على بناء الوعي

أولاً وقبل كل شيء، من المهم القول بأن SMM يمنحك الوصول المضمون ويمكّنك من وضع إعلانات للكلمات الرئيسية التي تجلب لك زيارات عالية الجودة لموقع الويب الخاص بك. بغض النظر عن نوع النشاط التجاري الذي تديره، لا تزال بحاجة إلى أن يكون الأشخاص على دراية بمنتجاتك أو خدماتك. باستخدام SMM، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الجماهير والمستهلكين.

الشيء الجيد هو أن لديك ميزة استهداف الأشخاص الذين لا يدركون علامتك التجارية ولكنهم مهتمون بمنتجك مما يعني أنك لا تقتصر على عملائك الحاليين فقط.

عند استخدام الإعلانات المدفوعة، يصبح المحتوى أكثر وضوحا وجاذبية، مما يجلب لك المزيد من المتابعين. وعلاوة على ذلك، عند بناء الأعمال التجارية، فهذا يعد الأكثر فعالية للناس لرؤية العلامة التجارية الخاصة بك كجزء من روتين حياتهم اليومية على الانترنت والاتصال به. عندما يراك الناس بانتظام، يتعرفون عليك، مما يجعلك محل ثقة لديهم.

هذا ماسيحدث عندما تتبع خطوات الـ SMM!

يساعدك على وضع نفسك أمامهم. سواء كنت تبحث عن الوصول أو المشاركة أو المبيعات، فأنت بحاجة إلى تسويق وسائل التواصل الاجتماعي.

2. يمنحك السيطرة

نعم، ما تقرأه حقيقي، أنت المسيطر.

لديك الفرصة لاختيار الخيار الأفضل الذي يناسب عملك من:

  • العديد من التنسيقات والاشكال
  • أحجام الشاشات الإعلانية
  • خيارات التكلفة
  • منصات متعدةة

حتى أنك تتحكم في تقديم نفسك لمختلف الجماهي، حيث تختار عرض لافتات على شبكة عرض إعلانات Google أو ظهور إعلانات نصية بسيطة فوق عمليات بحث الأشخاص.

يمكنك حتى الحصول على إعلان قائم على الصور.

هل غيرت رأيك وتريد استخدام إعلانات الفيديو؟ لا توجد مشكلة! يمكنك تشغيلها على الفيسبوك، إنستغرام، يوتيوب وحتى LinkedIn.

لديك الفرصة لتصميم رسالتك وصورة العلامة التجارية كيفما تراه مناسبا، ثم اختبر لمعرفة ما يصلح لك وما لا يصلح لك.

3. فعالة من حيث التكلفة

يوفر لك استخدام SMM مرونة كافية في الميزانية، بحيث يكون لديك خيار البدء بميزانية بسيطة.

عندما ترى نتيجة إيجابية، فأنت حر في التوسع.

عندما تريد أخذ قسط من الراحة، يمكنك إيقاف عرض إعلاناتك مؤقتا وإيقافه فورا.

حقا، أنت حر كحرية الطيور!

يمكنك حتى تعيين الميزانيات اليومية والميزانيات الإجمالية بحيث لا تفرط في الإنفاق. SMM فعالة جدا من حيث التكلفة حيث لن تكون ملزمًا لدفع في كل مرة يظهر الإعلان الخاص بك لشخص ما. أنت تدفع فقط عندما ينقر عميل مهتم بما فيه الكفاية.

4. يمنحك علاقة أفضل مع العميل

الجمهور الأكثر تفاعلا مع حملتك الإعلانية هو الأكثر تقبلا لمنتجاتك. لحسن حظنا، يمكن لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي جمع البيانات من التركيبة السكانية إمتدادًا للمعلومات السلوكية. وباستخدام هذه البيانات، يمكن للشركات بسهولة الحصول على مزيد من المعرفة حول عملائها المثاليين وأفضل طريقة للتأثير عليهم.

باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التفاعل مباشرة مع العملاء المهتمين من خلال الإجابة على الأسئلة ومعالجة مخاوفهم وأسباب تلك المخاوف، لن يتردد العميل في النظر إلى نشاطك التجاري في أي وقت من الأوقات على أنه ذو سمعة طيبة وجدير بالثقة.

5. قابلة للقياس والتتبع

بالنسبة للمسوقين، من المهم بشكل خاص معرفة كيفية أداء الإعلانات، ومع الإعلانات الاجتماعية المدفوعة، من السهل للغاية قياس أدائهم ببيانات في الوقت الفعلي (سواء كنت مهتما بالنقرات أو الوصول أو المشاركة). ببساطة باستخدام Google Analytics، يمكنك الاطلاع على تفاصيل الأداء. تتوفر لك الإحصاءات بسهولة لإظهار أداء إعلاناتك.

شيء لا يمكن لأي إعلان مجلة أو لوحة إعلانية القيام به بالنسبة لك.

وخمن ماذا؟! يمكنك حتى الوصول إلى الأفكار حول كيفية تحسين أداء حملتك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تضع الشركات إعلاناتها على اللوحات الإعلانية في المناطق المزدحمة ليشاهدها الآلاف من الناس، كم منهم يريد أو يحتاج إلى ما تقدمه؟

مع التسويق الرقمي المدفوع، لن تكون بحاجة إلى هذه الالأعيب! يمكنك التركيز على الوصول إلى العميل المناسب استنادا إلى التركيبة السكانية والبيانات السلوكية فقط.

6. يوفر التحسين المستمر

تقوم القنوات الإعلانية مثل Google بتحديث أدواتها للمستخدمين باستمرار من خلال إضافة المزيد من خيارات الاستهداف وأدوات الإعلان. ويساعد ذلك المسوقين على جعل حملاتهم الإعلانية أكثر قابلية للتخصيص والوصول، مما يمنح جمهورهم تجربة أفضل وأكثر راحة. مع تحسن هذه الأدوات، يمكنك استخدام المزيد من التقنيات التي تناسب عملك والترويج لمنتجاتك.

أخيرا!

 SMM أثبتت بأنها موثوقة ومربحة لجميع أنواع الشركات التي تسعى للتقدم وليس فقط بشكل سريع، بل مع تطور ملحوظ في نوعية حركة المرور واستقطاب العملاء المحتملين مع تقليل نسبة الخطر!

بعد قراءة المزايا، فمن الأفضل قول أنه يمكنك بسهولة إنشاء نهج لن يساعدك فقط في بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك للعملاء، ولكن أيضا سوف تكسب الثقة وبالتالي الطلب المتزايد!

مع تطور العالم واستمرار انخفاض الوصول العضوي على الشبكات الاجتماعية، يجب أن تكون إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة هي الشيء رقم واحد في ذهنك.

شيء أخير، نحن هنا من أجلكم!! إذا كنت بحاجة لمساعدة في تنظيم إعلاناتك المدفوعة وتحسين نشاطك التجاري، فإن ذراعينا مفتوحتان. لنجعل عملك شيئا يتحدث عنه الجميع.

Open chat